أزويرات :إجتماع مابين أعضاءاللجنة المستقلة للإنتخابات والصحافة والمواقع والمنصات والمدونين

 *أزويرات* | نُظمت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024 ندوة من طرف  اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في إطار دور الإعلام في توعية وتثقيف المواطن وذلك حول ممارسة حقه الانتخابي بشكل مؤسس وسليم.

حضرها   

؛ محمد المخطار ولد مليل بصفته عضو لجنة التسيير في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات  الذي أدلى بما يلي  : قد حرص رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على التركيز على لقاء الإعلاميين والمدونين و الصحفيين تعزيزا للشفافية والمصداقية.

و تدخل رئيس اللجنة ، ركزت على لقاء تفاعلي مع وسائل الإعلام المحلية حيث أن المستهدف هو ساكنة تيرس زمور، ثم نوه بأهمية تسخير وسائل الإعلام التي تعتبر شريكا فاعلا في إنجاح العملية الانتخابية من جانب الشفافية والمصداقية.

كما قرّرت اللجنة القيام بزيارات على مستوى كافة ولايات الوطن لدعم ومؤازرة اللجنة الجهوية في إطار الانتخابات الرئاسية لسنة 2024.

ثم ذكر دور اللجنة المتمثلة في تعبئة المواطنين وتحسيسهم حول حقوقهم وتمتعهم  بكامل الحرية بخصوص ممارسة العملية الانتخابية.

كما ذكر بأن فخامة رئيس الجمهورية يُولي اهتمامًا كبيرًا على اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من أجل ضمان الحرية و نزاهة وشفافية العمليات الانتخابية في مختلف المراكز الانتخابية حيث بلغ عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية الوطنية  1791000 ناخب مسجل على عموم التراب الوطني.

لذلك تقرّر تحيين اللائحة الانتخابية الوطنية و فتح فرصة أمام المواطنين غير المسجلين بغية تسجيلهم.

في هذا السياق تم فتح هذه الحملة بشكل رسمي يوم 15 أبريل 2024

يركز موضوع شراكة اللجنة مع الإعلام تمكن في خلق وعي لتوصيل هذه الرسالة لساكنة ولاية تيرس زمّور.

وتثقيف المواطن بحقوقه حتى يتمكن من ممارسة هذه الحقوق وفقا للقانون. 

و السيد : الدي ولد حمدن مستشار رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، المنسق الجهوي للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لمرابط سيد بونا ، والمنسق المقاطعي للجنة ، حسن زايد المسلمين. و الإعلاميون ، الصحفيون ، المدونون باعتبارهم ركائز الطيف الإعلامي بمدينة أزويرات.

 *الكدية إنفو*









تعليقات